HyperAIHyperAI

Command Palette

Search for a command to run...

منذ 3 أيام

سك هايونيكس تخطط لطرح 29 مليار دولار في ناسداك

أعلنت شركة SK Hynix الكورية الجنوبية، أكبر شركات أشباه الموصلات في البلاد وأعلى الشركات قيمةً فيها، عن خطط لطرح أسهمها في البورصة الأمريكية ناسداك لجمع نحو 29 مليار دولار عبر إصدار إيصال ائتمان أمريكي. وتنوي الشركة إصدار 17.79 مليون سهم جديد بقيمة 45.45 تريليون وون، مع توقع بدء تداولها رسمياً في 10 يوليو، على أن تتاح تعديلات المواعيد لاحقاً. وتدير العرض مجموعة كبرى من المؤسسات المالية العالمية أبرزها بنوك بنك of America وCitigroup وGoldman Sachs وJP Morgan. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع قاعدة مستثمريها وتعزيز حضورها في الولايات المتحدة، بوصفها المركز العالمي لابتكار تقنيات الذكاء الاصطناعي. وسيسهم رأس المال المجمع في دعم خطط التوسع السريع التي أطلقتها الشركة لمواكبة الطلب المتفجر على ذاكرة الحزمة العالية النطاق، حيث تحتل SK Hynix نحو 60% من حصص السوق العالمية، وتتصدر قطاعها من حيث الكفاءة التصنيعية هوامش الربح والتكلفة. وتتضمن الخطة الاستثمارية للشركة بناء مجمع يونغين الضخم للأغشية الذاكرة في كوريا الجنوبية، المقرر تشغيله تدريجياً بدءاً من عام 2027، بالإضافة إلى إنشاء أول منشأة أمريكية لها بتكلفة 4 مليارات دولار في ولاية إنديانا مخصصة لتغليف الشرائح. وقد عكس تفاؤل المستثمرين بهذه التطورات قفزة تجاوزت 280% في سعر السهم خلال العام الجاري، مما دفع القيمة السوقية للشركة لتتجاوز تريليون دولار. ومع ذلك، يثير الاعتماد المتزايد على قطاعي SK Hynix وSamsung Electronics، اللذين يمثلان أكثر من 40% من مؤشر السوق الكوري الرئيسي كوسبي، مخاوف بشأن تركيز المخاطر على المستثمرين المحتملين، خاصة في ظل التقلبات المحتملة في سلاسل التوريد أو التباطؤ المستقبلي لاستثمارات مراكز البيانات العالمية. وتهدف الخطوة إلى إعادة تقييم القيمة الجوهرية للشركة عالمياً، مع ترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في سباق الذكاء الاصطناعي.

الروابط ذات الصلة